Facebook Twitter Google RSS
نتائج مسابقة حكاية للتصوير

Monday 25 August 2014

المصورة العالمية اليسا بارسي تستعد لتصوير مشاهد لم ترها

محمد منير أبو السمك     03:34  لا يوجد تعليقات

من الطبيعي أن تساعد اليد اليد ,ومن الطبيعي  أن يستند الإنسان على الحجر ،ومن الطبيعي أن يجعل الإنسان من السم دواء ،ومن الطبيعي أن يستخدم النار لإشعال الحطب ،ولكن من غير الطبيعي أن يغوص في البحر دون الأكسجين ،فإذا أراد الغوص احتطاط وتمرس له ،ولكن هل هو في حقيقة الأمر احتاط ،وهل تمرس لهذا الغوص ؟ غاص وأعماق البحر باختلاف فمنها الفوائد وفيها المضار 
ولو أخذنا مكبر عقلٍ واعٍ لوجدنا أن الشباب حين غاصوا وصلوا الأعماق حتى وضعوا أيديهم على تضاريس الرذائل وتلمسوها وارتموا على رمال ساحبة او في الحقيقة سالبة فاعتقدوا بها وانتشر في دمهم سمٌ قاتلٌ بطيء يتحرك حسب خريطةٍ تتوجه نحو الاعتقاد بأن يعتقد الشاب أن دينه ليس لعصره ولا يترافق مع تطوره ولا يتماشى مع مطالبه للحضارة ،فإذا انتشر السم فما نفع الدواء حينها وإن أنجى فينجي من الموت فقط فيبقيه جسد مفرغ من ذاته وعقيدته ،في هذا البحر الشاسع ما كان يظنه الإنسان أسماك قد تُقلبُ أفاعي ولكن أليس في الرؤوس عقولا؟ لو نظرنا إلى بحرهم هل سارت سفنهم وأوصلتهم إلى ما ينجي واعتقد انك ستجيب بلا ،لماذا ؟لأن عقائدهم تالفة ولا أريد ذكر أرقام ولا أمراض ولكن انظر إلى بحرنا تراه راكد تستطيع أي سفينة الإبحار فيه لأنه لا يتلف ولا يضمحل ماءهُ ولا يتلوث بحرنا الدين وسفينته الإيمان والنجاة شاطئه ليس فيه أمواج إذا طبقناه .

والدين يجب أن يُحمل في كل مكان حتى في غوصنا في بحرهم ولا انكر ان بحرهم واعني الغرب مليء بالدرر ولكن أكثرها لا بريق له وديننا هو الأكسجين للغوص .
بقلم محمد منير راجح أبو السمك.
نشر هذا المقال في صحيفة اليوم السعودية.

, , ,

محمد منير أبو السمك


Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Ut odio. Nam sed est. Nam a risus et est iaculis adipiscing. Vestibulum ante ipsum faucibus luctus et ultrices.
View all posts by Naveed →

0 comments :

Latest Stories

.

Blogroll New

.

Text Widget

Recent news

عن المدونة